اخبار منوعة / اخبار اليمن

اليمن اليوم 14/1/2018 - الان مصدر خاص لــ "مسند" ينقل الرواية الحقيقية لمقتل صالح والزوكا "تفاصيل"


اليمن اليوم 14/1/2018

الان مصدر خاص لــ "مسند" ينقل الرواية الحقيقية لمقتل صالح والزوكا "تفاصيل"

صالح والزوكا
مُسند للأنباء - خاص   [ , 14 يناير, 2018 02:00:00 صباحاً ]

تعددت الروايات حول النهاية الأخيرة علي عبدالله صالح ومقتله على يد حلفائها في الانقلاب ميلشيا الحوثي، بعد إعلانه فض الشراكة ودعوة انصاره للوقوف ضد الحوثيين في العاصمة صنعاء.

مصدر خاص فضل عدم ذكر اسمه حكى لــ "مسند للأنباء" تفاصيل اللحظات الأخيرة لمقتل صالح ونائبه عارف الزوكا قائلا" حين كنا في باحة منزل صالح وأعلى الأسطح، لم تكن هناك إي مواجهات عنيفة، كان تبادل إطلاق النيران خفيفة، وقتها كان عناصر الحوثي يحاصرون المكان من جميع الاتجاهات".

ويضيف المصدر" وصل اتصالا هاتفيا لعارف الزوكا وصالح، كان المتصل شيخ قبلي موالي للحوثيين، اجابه في بادي الأمر صالح، من ثم اعطى الهاتف للزوكا، دارت مكالمة لمدة نصف ساعة تقريبا، ولم ندر بتفاصيلها".
 
ويتبع المصدر" بعد الاتصال تلقينا أوامر من صالح بإعادة المدرعات إلى داخل المنزل من محيطه، وتلقينا الأمر بالبقاء في المنزل، في انتظار الشيخ القبلي، وحين وصل الشيخ القبلي، بعد الاتصال بنحو نصف ساعة، تلقينا أوامر بفتح البوابات، لخروج أربع سيارات مدرعة، إحداهن تقل صالح والزوكا في سيارات الأخير، فيما أبلغنا بالبقاء".

ويواصل القول "تحركت السيارات وموكب الشيخ، بمجرد خروج السيارات انقض علينا الحوثيين وقمنا بتسليم أنفسنا، وبعد نصف ساعة تقريبا كنا نسمع في اجهزة اللاسلكي نداءات تقول أنه تم التخلص من الهدف الرئيسي".

المصدر ذاته " تمكن من الخروج، بعد أن سمح له الحوثيين الذهاب، ليغادر إلى منزل عارف الزوكا، وبعد أيام من الضغوط والتفاوض على تسليم جثة عارف الزوكا، ونقله إلى محافظة شبوة تبين أن الأخير قتل برصاص مسدس، رصاصتين عند منطقة القلب.

الواضح في الأمر أن صالح والزوكا قتلى على بعد من المنزل بنصف ساعة، وهذا ما يعني أن تصفيتهم تمت على متن السيارة قبل ابتعادهم عن المنزل.

أما الروايات الأكثر تداولا فهي مقتل الزوكا وصالح في منزل الأخير، وهذه الرواية لم تكن صحيحة، كون المصدر أكد خروجهما بعد مكالمات عديدة وتفاوض.
 
 
 
 

3205bc40ed.jpg لمتابعة الموقع على التيلجرام @Mosnednews


اليمن اليوم 14/1/2018


اقرأ الخبر من المصدر



اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


قد تقرأ أيضا