الارشيف / اخبار منوعة / محيط نت

اخبار العراق العاجلة - مستشار قاسم سليماني سفيراً لإيران في العراق

>

أفادت وسائل إعلام رسمية إيرانية، اليوم ، أن وزارة الخارجية عينت العميد “ايرج مسجدي” مستشار قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الجنرال قاسم سليماني، سفيراً لإيران في العاصمة العراقية بغداد بدلاً من السفير الحالي حسن دانائي فر.

وقالت صحيفة “عصر إيران”، إنّ “العميد إيرج مسجدي تم اختياره لمنصب سفير الجمهورية الإسلامية في بغداد خلفاً للسفير الذي انتهت مهمته حسن دانائي فر”، مضيفةً إنّه “تمّ التوافق على تعيين العميد مسجدي بهذا المنصب بعد مباحثات بين الجنرال قاسم سليماني ووزير الخارجية محمد جواد ظريف”.
ويعتبر الحرس الثوري السفارة الإيرانية في بغداد “ذات أهمية استراتيجية ضمن الدول التي تخضع للنفوذ الإيراني”.
وفقد الحرس الثوري منصب سفير إيران في سوريا، بعدما تمكن وزير الخارجية محمد جواد ظريف في نهاية كانون الأوّل الماضي، من تعيين مرشحه “الدبلوماسي جواد ترك آبادي” سفيرا في دمشق خلفاً للعضو بالحرس الثوري السفير السابق “محمد رضا الشيباني”.
ويتقاسم الحرس الثوري ووزارة الخارجية ووزارة الإستخبارات مسؤولية تعيين سفراء إيران في الدول، حيث يعتبر الحرس أنّ “سفراء إيران في العراق ولبنان وسوريا واليمن من حصته”.

(eremnews)

شارك هذا الموضوع:

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار العراق العاجلة - مستشار قاسم سليماني سفيراً لإيران في العراق في موقع بلس سبورت ولقد تم نشر الخبر من موقع عراقنا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي عراقنا


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#


اقرأ الخبر من المصدر


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


قد تقرأ أيضا