الارشيف / اخبار منوعة / مباشر

اخبار الاقتصاد السعودي - اخبار سوق الاسهم - اخبار السوق اليوم 12/1/2017 - اخبار الاسهم الامريكية - اخبار الاسهم الاوربية - الاسهم الاسيوية - اسعار الذهب الدولار يتراجع أمام العملات الرئيسية بعد إشارات سلبية من ترامب


اخبار الاقتصاد السعودي - اخبار سوق الاسهم - اخبار السوق اليوم 12/1/2017 - اخبار الاسهم الامريكية - اخبار الاسهم الاوربية - الاسهم الاسيوية - اسعار الذهب

من: محمود جمال

مباشر: تراجع الدولار في تعاملات ضعيفة اليوم ، ليهبط دون أعلى مستوى في 14 عاماً، الذي سجله في وقت سابق من الشهر الماضي، وسط عزوف المستثمرين مع عدم وضوح خطط ترامب الاقتصادية.

وبحلول الساعة 09:45 بتوقيت جرينتش، سجل مؤشر الدولار انخفاضاً بنسبة 0.65% إلى 101.03 نقطة؛ ليتراجع عن أعلى مستوى له في 14 عاماً، والذي بلغ 103.65 نقطة في نهاية ديسمبر الماضي.

وقال حسين السيد، محلل الأسواق لدى إف إكس تي إم، في تصريحات لـ"مباشر": إن خطاب ترامب، في مؤتمره الصحفي بالأمس، لم يُفصح عن توجهات خطته حول تعديلات ضريبة الشركات، وباقي مشاريع البنية التحتية، والتبادل التجاري مع الصين والمكسيك، مما دفع الدولار للهبوط مجدداً.

وفي هذه الأثناء تراجعت العملة الأمريكية أمام اليورو 0.52% إلى 1.0638 دولار، كما تراجعت أمام الين الياباني بنسبة 1.18% عند مستوى 114.01 ين.

كما تراجعت الورقة الخضراء أمام الفرنك السويسري 0.7% إلى مستوى 1.0069 فرنك. وهبط الدولار أمام الجنيه الإسترليني بنسبة 0.45% إلى 1.227 دولار.

وأوضح علي حمودي، الرئيس التنفيذي لشركة أداء للخدمات المالية، لـ"مباشر"، إن الأسباب الرئيسية وراء تراجع الدولار الخطاب المفاجئ لترامب وارتفاع السندات الأمريكية.

وارتفعت أسعار سندات الخزانة لمدة 10 سنوات خلال المؤتمر الصحفي، قبل أن تتراجع في وقت لاحق من ظهر أمس.

وقال حمودي، إن أسواق الأسهم والسندات وسعر الدولار ستظل عُرضة للتقلبات إلا إذا كف دونالد ترامب وقت تنصيبه رئيساً في 20 يناير الجاري عن عدم وضوح الرؤية الاقتصادية.

وارتفعت العملة الأمريكية أكثر من 5% أمام سلة عملات منذ انتخاب الجمهوري دونالد ترامب رئيساً للولايات المتحدة في 8 نوفمبر الماضي.

اخبار الاقتصاد السعودي - اخبار سوق الاسهم - اخبار السوق اليوم 12/1/2017 - اخبار الاسهم الامريكية - اخبار الاسهم الاوربية - الاسهم الاسيوية - اسعار الذهب


اقرأ الخبر من المصدر



اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


قد تقرأ أيضا