اخبار منوعة / محيط نت

اخبار مجلس الأمة الكويتي - الجارالله: صفقات السلاح مع أمريكا لن تتوقف


>

وسيم حمزة |

شدد نائب وزير الخارجية خالد الجارالله على أن صفقة «اليوروفايتر» سليمة وتسير في اتجاهها الصحيح لكن هناك إجراءات روتينية ليس أكثر.
وقال الجارالله- على هامش احتفال السفارة الاسبانية بالعيد الوطني أمس الأول- إن نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع التقى -منذ فترة- اللجنة المعنية في مجلس الأمة وكانت هناك تأكيدات أن الصفقة سليمة.
وبشأن تأثر التعاون العسكري بين الكويت والولايات المتحدة بقرار وزارة الدفاع الأميركية بوقف التدريبات العسكرية مع دول الخليج، قال الجارالله إن الصفقات العسكرية والتعاون العسكري مع الولايات المتحدة مستمر ولن يتوقف.

نتمنى التجاوب
وعن نتائج لقاء مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية مع القائم بأعمال السفارة الإيرانية بشأن المواطن الكويتي فالح العازمي المعتقل في إيران، أوضح الجارالله أن هذا اللقاء تم وسيُرفع لنا تقرير عن هذا الاجتماع ونتمنى بالفعل أن يكون هناك تجاوب.
وعلى صعيد اللجان التحضيرية الخاصة بدول مجلس التعاون وعودتها إلى العمل من عدمه، ذكر أن تلك اللجان مازالت غير فاعلة وغير عاملة باستثناء عدد قليل جدا منها يعمل بشكل محدود.
وبشأن الفيديو الذي انتشر عبر أمس الأول عن تعرض مواطن كويتي للضرب في مصر من قبل قوات الشرطة، قال الجارالله لم أسمع بهذا الشيء.

علاقات حميمة
وبالعودة إلى العلاقات مع أسبانيا، وصفها الجارالله بالتاريخية المتميزة التي تشمل مصالح وتفاهمات ورؤى مشتركة حول العديد من القضايا، لافتا إلى أن الاستثمارات الكويتية في أسبانيا قديمة، وهناك زيارات متبادلة على مستوى المسؤولين في البلدين، إضافة إلى علاقة متميزة وحميمة جداً على مستوى القيادة بين سمو الأمير والملك الاسباني السابق جرت ترجمتها من خلال زيارات ودية وخاصة انعكست على مجمل العلاقات الثنائية.
وبشأن استياء عدد من المواطنين الكويتيين من تأخر إصدار التأشيرات الخاصة بالخدم من قبل السفارة الاسبانية، أشار الجارالله إلى أن هذا الموضوع بحث مع السفير الاسباني وأكدنا عدم ارتياح مواطنينا بشأن التأشيرات التي تعطى للمرافقين للكويتيين عند ذهابهم إلى اسبانيا للسياحة ممن يقضون هناك مدة تزيد على شهر، وقد أبدى السفير تفهمه ووعد بتركيز السفارة على هذا الموضوع في العام المقبل من خلال زيادة أعداد العاملين الذين يتولون عملية إصدار هذه التأشيرات مع عدم التشدد في القيود المفروضة على تأشيرات المرافقين.

تسهيلات التأشيرة
من جهته، قال السفير الأسباني كارلوس دي تيخاد إن السفارة تمنح آلاف التأشيرات للكويتيين، لكن فترة الصيف تشهد ضغطاً كبيراً من قبل المتقدمين بطلب التأشيرة ما يؤدي إلى منح المتقدمين وفق تاريخ التقديم.
وذكر أن التأخير الذي حصل كان بسبب الضغط وعدد المتقدمين فقط، مشيراً إلى التسهيلات التي تمنحها أسبانيا للكويتيين، مشدداً على متانة العلاقات مع الكويت في مختلف المجالات.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مجلس الأمة الكويتي - الجارالله: صفقات السلاح مع أمريكا لن تتوقف في موقع بلس سبورت ولقد تم نشر الخبر من موقع القبس الكويتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي القبس الكويتية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


اقرأ الخبر من المصدر



اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


قد تقرأ أيضا