الدوري السوداني / المريخ السوداني / المريخ السوداني

السوداني في الصحف لهذا اليوم الاثنين 9/1/2017 : محمد كامل يكتب بعنوان (يا سبعيييي)..!!


اخبار السوداني الاثنين 9/1/2017

كرات عكسية
محمد كامل سعيد

* .. وقبل ان يجف المداد الذي طالبنا عبره باهمية وضرورة عودة الشفافية الغائبة لسنوات وسنوات الى نادي اذا بالاحداث تتفجر ونسمع كغيرنا بـ(هروب) مدرب الحراس الجزائري حكيم (سبع) والذي اعتذر بطريقة مهينة للاسرة المريخية عبر الفيس
* والمتابع للاحداث المريخية التي ظلت تحدث طوال السنوات الاخيرة يجد انها تتشابه وتصل الى مرحلة التطابق في بعض الاحيان بدليل ان قصة الهروب الحالية التي تقلد بطولتها الجزائري سبع سبق لنا وان تابعناها من قبل مع الهارب تراوري..!!
* ولأن العقاب والحساب غادرا الديار في اجازة مفتوحة من سنوات وصار لا مكان لهما في قاموس النادي الاحمر اصبح من الطبيعي ان نتابع مسلسل الاستهتار يتواصل بذات التفاصيل البائسة الموغلة في الغموض والاساءة وكل الاوصاف السلبية..!!
* غادر من قبل اب قلباً ميت 2 ونابعنا الارزقية يصرون على تشغيل (الموسيقى التصويرية) التي تكون في شكلها جادة ولكن مضمونها يستهدف الهاء البسطاء وشغلهم عن الاحداث وتوزيعهم بعيداًعن ما يدور من تربيطات ومؤمرات واتفاقات مشبوهة..!
* ولعل ذهاب حكيم سبع وعودته ثم التعاقد معه مجدداً وهروبه ما هو الاّ سيناريو بايخ لمسلسل عنوانه المصالح الشخصية التي يكون الهدف منها الاستفادة من الكيان ومص دمه وتحقيق اكبر الفوائد من اسمه ووضعيته القيادية و(أمواله) السايبة..!!
* ثم ان الصمت المخيف الذي فرض نفسه على الارزقية واصحاب الخطط الجهنمية عقب وقوع حادثة الهروب المسيئة لكيان كبير في قامة لن يكون غير ترتيب قبل الشروع في اعداد (الطبخة اللي هيّة) قبل ان يتم تقديمها لشعب المسالم..!!
* الترتيبات والتربيطات والاتفاقات التي نعنيها علاقتها مباشرة بالحسابات المتعلقة بالخسائر والارباح والنتائج التي ستتربت على القرارات المتوقعة حال حرق السبع او التفكير في اعادته مرة اخرى للعمل في الجهاز الفني للفريق الاول بالنادي الاحمر..!!
* وعليه فان كل الاحتمالات تبقى قائمة وواردة وجائزة الحدوث.. فمثلا بالامكان ان نتابع من يدافع عن (هروب السبع) ويطالب بعودته الى وظيفته (لان محتاج لجهوده وخبرته والاستفادة من تجاربه العميقة والعلمية في مجاله)..!!
* ولا باس من استعراض تفاصيل النجاحات التي تحققت في عهد السبع حتى ولو بالكذب والتلفيق والأوهام.. وفي سبيل ذلك لا مانع من الاستعانة ببعض انغام (الموسيقى التصويرية) المسنودة بالعاطفة مع كمية معتبرة من (المخدر المعتاد) وكلو ح يمشي..!!
* وعلى شاكلة بقية القضايا البائسة وفي نفس سكة الوهم التي ترافقت فيها شكاوى شيبوب واب قلباً ميت 2 وغيرها من القصص التي تحولت الى قضايا رأي عام مؤقتة سرعان ما تلاشت ستمضي قصة هروب السبع حكيم.. ولا كأنك غزيت يا ابو زيد..!!
* وبالامكان ان يعود السبع بعد حملة قوية لا تقل عن حجم الاستقادة التي سيجنيها اصحاب المصالح.. ويتم التعاقد معه مجدداً وبصلاحيات جديدة وامتيازات (ربما حتى لا يتعاقد معه) وكلنا يعرف وهم الموضة المريخية الحديثة وتفاصيلها..!!
* ومن لا يعرف او يدعي عدم معرفته بتفاصيل الموجة او الموضة الحمراء التي سكنت الديار منذ (14) سنة فاننا نذكره بها ونقول ان اي موضوع مريخي اذا اراد (مخترعوه) تنفيذه بسهولة فما عليهم الاً الصاقه او ربطه باسم بالهلال حتى ولو بالكذب..!!
* حكيم سبع مدرب الحراس بالامكان ان يتحول الى نجم للشباك اذا اراد قادة المجموعة التي تتولى امر تسيير النادي بالريموت كنترول وبالامكان تحويله الى تلك الوضعية وربما يصل الامر الى ان تهتف جماهير الدخيلة وبصوت واحد (ياسبعييييي)..!!
* تخريمة أولى: كلما مضت الايام اقترب موعد بداية الدوري.. وكلما اقتربت الانطلاقة ابتعدت القرارات المتلعقة بحسم رعاية اكبر مسابقة كروية وتفاصيل بثها.. وللاسف تكون الاندية وعشاق الكرة هم الاكثر تضرراً.. واتحادنا العام وكأن الامر لا يعينه..!!
* تخريمة ثانية: مع اقتراب موعد بطولة الامم الافريقية سنكون على موعد مع التسابق على حجز مقاعد الفرجة والاكتفاء بالمتابعة فقط.. والظن ان جل محبي كرة القدم بما فيهم قادة اتحاد الكرة نسيوا الطريقة التي ودع بها منتخبنا التصفيات.. ولا عجب..!!
* تعزية واجبة: نعزي انفسنا وعشاق في الفقيد عماد الدين الصادق عاشق الاحمر والذي انتقل الى جوار ربه مبكياً على شبابه سائلين المولى عز وجل ان يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته مع الصديقين والشهداء.. انا لله وانا اليه راجعون.

اخبار السوداني الاثنين 9/1/2017


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا