barcelona news - اخبار البارسا اليوم الأربعاء 7/4/2021 : لابورتا يتطلع لوضع لمسته الذهبية في سوق الانتقالات

اخبار برشلونة 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

اليوم 7/4/2021 :

يُعرف خوان لابورتا بشجاعته في سوق الانتقالات منذ فترته الأولى كرئيس لبرشلونة، وتشير الأسابيع الأولى له منذ إعادة انتخابه إلى أن هذا النهج لن يتغير هذه المرة أيضًا.

تحت قيادة لابورتا بين عامي 2003 و 2010، أقنع لاعبين مثل رونالدينيو وصامويل إيتو وداني ألفيس وزلاتان إبراهيموفيتش بالانضمام إلى الفريق الكتالوني على الرغم من اهتمام الأندية الكبرى الأخرى.

كان وعد حملته الأولى في مهمته الأولى هو التعاقد مع ديفيد بيكهام، لكن ذلك فشل على الرغم من اتتام كل شيء، بصرف النظر عن تأكيد اللاعب.

ومع ذلك، لم يردعه ذلك، حيث سرعان ما وقع رونالدينيو الذي أصبح قائد مشروعه، ومحفز برشلونة للحصول على أعلى الألقاب.

كذلك تعاقد مع كل من رافا ماركيز وريكاردو كواريزما وروستو ريكبر، قبل وصول إدغار دافيدز في الشتاء التالي الذي ساعد في دفع برشلونة للأعلى.

في العام التالي، أنفق لابورتا ما يقرب من 72 مليون يورو على الانتقالات، وكان إيتو هو الخيار الأفضل، حيث دفع 24 مليون يورو لمهاجم مايوركا آنذاك.

كما وقع كل من ديكو ولودوفيك جولي وماكسي لوبيز وجوليانو بيليتي وإدميلسون، وساعدوا جميعًا في الحصول على لقب الدوري.

في 2005/2006، فاز برشلونة بالدوري الإسباني والسوبر الإسباني ودوري أبطال أوروبا، على الرغم من انضمام سانتي إيزكويرو ومارك فان بوميل في انتقالات مجانية في ذلك الموسم.

في صيف عام 2006، تعزز برشلونة مع إيدور جوديونسن، الذي كلف 12 مليون يورو، وليليان تورام مقابل 5 ملايين يورو، وجيانلوكا زامبروتا بقيمة بلغت 14 مليون يورو، لكن في ذلك الموسم، رفعوا كأس السوبر فقط.

كان هذا يعني أنه في عام 2007، عاد لابورتا إلى السوق ووقع مع أربعة لاعبين كبار: تييري هنري ويايا توري وإريك أبيدال وجابي ميليتو، لكن الموسم انتهتي بلا ألقاب، وتم استبدال فرانك ريكارد كمدرب بـ بيب جوارديولا.

في صيف عام 2008، ضم سيدو كيتا، وجيرارد بيكيه، ومارتن كاسيريس، وداني ألفيس، وألكسندر هليب، وهنريكي، وبينتو وأنتهي الموسم بتحقيق لقب الدوري الإسباني، وكأس الملك، ودوري أبطال أوروبا.

في موسمه الأخير، قام لابورتا بأكبر استثماراته الإجمالية وفاز بلقب الدوري الإسباني وكأس السوبر الأوروبية وكأس العالم للأندية.

دفع 108 مليون يورو ووقع مع زلاتان إبراهيموفيتش مقابل 69.5 مليون يورو، بالإضافة للتعاقد مع ماكسويل ودميترو تشيجرينسكي وكيريسون، كما أبرم صفقة لإحضار ديفيد فيا.

مع سجله في سوق الانتقالات، لن يكون مفاجئًا إذا انتهى لابورتا بإقناع إيرلينج هالاند بالانضمام إلى مشروعه.

اخبار برشلونة اليوم الأربعاء 7/4/2021 :

أخبار ذات صلة

0 تعليق